مستشفى الناس

الاسئلة الشائعة

يحتاج الرضع والأطفال الذين يعانون من عيوب في القلب أو يحتاجون إلى عملية جراحية في القلب إلى رعاية فريق من المتخصصين المدربين   تدريبا   عاليا في منشأة طبية مصممة لتلبية احتياجاتهم. و ليست كل المستشفيات التي تجري جراحة قلب الأطفال علي نفس المستوي .و إنه لشرف كبير أن يتم الوثوق بمستشفانا لإجراء العمليات الجراحية ومساعدة المرضى الذين يعانون من عيوب القلب الخلقية.

          نريد أن تشعر العائلات بالراحة وأن تتم الإجابة على أسئلتهم وشرح طرق إجراء العمليات بصورة وافية. كما نهدف إلى تقديم أفضل النتائج وأعلى جودة للخدمة الطبية المتاحة لمرضى أمراض القلب الخلقية .

و سواء تم تشخيص المرض عند طفلك حديثا أو ظل يعاني من حالة قلبية خلقية لسنوات عديدة فإن خبراء طب الأطفال لدينا سيقدمون الرعاية المتخصصة اللازمة للمرضى والدعم المناسب لجميع أفراد الأسرة

 

هل فريق القلب للأطفال بمستشفى الناس من أطباء القلب وأخصائيي العناية المركزة وجراحي القلب مدربين   تدريبا   خاصا ومعتمدا لرعاية الطفل المصاب بأمراض القلب الخلقية؟

يقدم فريق جراحي قلب الأطفال لدينا نظام طبي متكامل يشمل المتطلبات الخاصة لحديثي الولادة والرضع والأطفال وكذلك أسرهم. حيث يعمل جراحونا عن كثب مع أطباء قلب الأطفال ويساعدون في تشخيص أمراض القلب ووضع خطط علاجية شاملة قبل الجراحة وبعدها .و قد تلقى أخصائيي أمراض القلب للأطفال تدريبا إضافيا في رعاية الأطفال المصابين بأمراض خطيرة في وحدات العناية المركزة للقلب والأوعية الدموية. و تعد جراحة قلب الأطفال مجهودا جماعيا لذلك قمنا بتوفير ممرضين متخصصين في أمراض القلب وأخصائيين في تشغيل ماكينة القلب الصناعي (المسؤولة عن تشغيل القلب والرئة أثناء الجراحة). 

 

هل يوجد فريق تخدير مخصص للأطفال؟ 

يعتبر التخدير وعلاج الألم مهمين بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالأطفال المصابين بأمراض القلب . يستجيب الأطفال للتخدير بشكل مختلف عن البالغين، ويحتاجون إلى مستوى إضافي من الرعاية .و قد تم تدريب أطباء تخدير القلب بشكل خاص على علاج هذه المجموعة الفرعية الفريدة من المرضى المصابين بالعيوب الخلقيه بالقلب وأمراض القلب الوراثية.

 

هل هناك وحدة للعناية المركزة للقلب للأطفال؟

تضمن وحدة العناية المركزة للقلب للأطفال مراقبة طفلك عن كثب من قبل خبراء مدربين على رعاية الإحتياجات الفريدة للرضع والأطفال المتعافين من جراحات القلب .وهي مجهزة بشكل خاص بأجهزة خاصة بالأطفال وشاشات المراقبة الطبية التي تضمن توفير المساعدة الفورية دائما .و يحتوي مستشفى الناس على وحدة رعاية مركزة للقلب والأوعية الدموية .هذه وحدة عناية مركزة متخصصة للأطفال الذين يعانون من مشاكل في القلب أو الذين خضعوا لجراحة في القلب .و هي مزودة بطاقم طبي وممرضات قلب مدربين تدريبا خاصا.

 

هل يتوافر أخصائي في علاج أمراض القلب للأطفال في المستشفى علي مدار الساعة؟

   مع تحسن التدخلات القلبية للأطفال و انتشارها بصورة كبيرة زادت الحاجة الي عدد أكبر من وحدات عناية قلب الأطفال المركزة .و هذا يتطلب تواجد اختصاصي في وحدة العناية المركزة للقلب للأطفال على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. لذلك  فعندنا دائما متخصصين متواجدين على الفور لرعاية طفلك خلال فترة التعافي بعد العمليات الجراحيه الدقيقه. 

 

هل المستشفى يسمح للوالدين بالبقاء مع أطفالهم بعد الجراحة ؟

    العديد من المستشفيات لديها ساعات زيارة محدودة حتى بالنسبة للوالدين .و في مستشفى الناس يتيح برنامج الأطفال المتميز للوالدين البقاء مع أطفالهم لفترة أطول وتكون وفقا لحالتهم بعد الإجراءات الطبية وتكون لهم غرف خاصة

  

هل يشجع مستشفى الناس العائلات على أن تكون  ا جزء من خطة رعاية الطفل من خلال الاستماع إلى مخاوفهم وطلباتهم ؟ 

   تذكر أن الآباء يعرفون الطفل أكثر من أي شخص آخر، وغالبا ما يكونون أول من يلاحظ ما إذا كان هناك شيء يحتاج إلى اهتمام الطبيب .و نحن نعمل كوحدة واحدة مع العائلات لتحقيق أفضل النتائج. 

 

ماذا عن معدلات نجاح العمليات الدقيقه بالقلب للاطفال بمستشفى الناس؟

  مستشفي الناس هي اكبر مستشفي لجراحة قلب الأطفال في مصر والشرق الاوسط و تعد مركزا متخصصا  في علاج الامراض والعيوب الخلقيه بالقلب عند الاطفال . لذا، فإننا نقارن نتائجنا الجراحية بمعدلات النتائج العالمية .و نحن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل خدمة للرعاية الصحية للمرضى وعائلاتهم.  

 

ما هي الجهود التي تبذلها مستشفي الناس لدعم  المرضي وأسرهم خلال رحله العلاج بالمستشفي ؟

الأطفال ليسوا كالبالغين ويحتاجون إلى رعاية طبية مختلفة ودعم عاطفي أثناء المواقف العصيبة أو المؤلمة . لذلك يتم تطبيق العديد من البرامج التي من شأنها التركيزعلى حالة الطفل من خلال  متخصصين يعملون مع المريض والأسرة من خلال غرفة اللعب والأنشطة بجانب السرير والعلاج بالموسيقى والعلاج بالفن وبرامج متنوعه للمساعدة في تخفيف المخاوف والتوتر المرتبط بالإقامة في المستشفى.